يبدو أن أوركسترا الذكاء الاصطناعي لا تتوقف … قبل أيام قليلة من كتابتي لهذا المقال تم الاعلان عن أول مهندس برمجيات كامل للذكاء الاصطناعي على وجه الكوكب , يمكنه برمجة مواقع , تطبيقات … الأمر مرعب أليس كذلك , وسؤال هو هل ديفين يستبدل المبرمجين أم لا لكن قبل الاجابة عن هذا السؤال دعنا نتعرف عن ديفين و الشركة التي طورته وكيف يعمل Devin

من هي الشركة التي طورت ديفين

شركة Cognition هي التي طورت ديفين وتاسست في نوفمبر 2023 وهي عبارة عن مختبر تطبيقي للذكاء الاصطناعي مقره في الولايات المتحدة الأمريكية فهو يركز على الاستدلال والمنطق و يريدون فتح الكثير من التخصصات في الذكاء الاصطناعي ليس ديفين فقط و تضم شركة Cognition عباقرة ومحترفين وقادة كبار عملو مع أكبر الشركات التكنولوجية وعلى سبيل المثال شركة DeepMind Google وCursor وScale AI وNuro .. ومن قادة شركة Cognition توني شو، الرئيس التنفيذي لشركة DoorDash، وفريد إهرسام، مؤسس Coinbase، وهي منصة عملات مشفرة.

f6e11d93f9f1125875fb96cbd2a5762d
ديفين: أول مهندس برمجيات للذكاء الاصطناعي على وجه الأرض – Devin AI

ماهي ديفين ؟

هو نموذج مستقل يمكنه تخطيط وتحليل وتنفيذ مهام التعليمات البرمجية وهندسة البرمجيات المعقدة برومبت واحدة. ويحتوي على محرر أكواد خاص به وسطر أوامر مصمم خصيصا له و متفح ويب منفصل.

وما يميه هو قدرته على التعلم من أخطائه السابقة.و يمكنه اتخاذ مئات لا بل ألاف القرارات وتحسن مع مرور الوقت تلقائيا

وخضعت أيضًا لمقابلات مع أفضل العلامات التجارية في مجال التكنولوجيا بشأن مهام الذكاء الاصطناعي وحققت توقعاتها. كما أكمل أيضًا المهام من الوظائف الحقيقية المنشورة على Upwork، مثل تطوير التطبيقات والمواقع ليس هذا فقط بل وتصحيح أخطاء نماذج رؤية الكمبيوتر وإنشاء تقارير مفصلة.

كيف يعمل ديفين؟

كما تمت مناقشته في وقت سابق، يتمتع ديفين بواجهة سطر أوامر مخصصة، ومنطقة محددة لطلبات الكود، ومتصفح ويب مخصص لتجميع الموارد.

عند إدخال طلب، يتحول ديفين إلى نمط “المخطط”، حيث يقدم توجيهات خطوة بخطوة لحل المشكلة.

بعد الانتهاء من التخطيط، يتحول إلى واجهة تتألف من أربعة أقسام:

  • الأول يضم جميع طلبات الإدخال.
  • الثاني هو قسم سطر الأوامر.
  • الثالث هو محرر الكود الخاص به.
  • والرابع هو متصفح الويب الخاص به، الذي يقوم بتحليل الموارد بعناية لاستنباط النتائج. وفي النهاية، يقدم تصورًا للحل المقترح.

ماهي قدرات Devin ؟

  • يستطيع انشاء تطبيقات من البداية الى النهاية ونشرها أيضا.
  • يستطيع ديفين أن يتعلم كيف يستخدم تقنيات غير مألوفة بنسبة لها أو بالأحرى يمكنه أتقانها بدون تدخل بشري.
  • يستطيع تصحيح الأخطاء البرمجية وصيانتها
  • ويمكنه أيضا تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى !

هل يستبدل Devin البرمجيين؟

0 BZ6QOpzSH FdLDMn
هل يستبدل Devin البرمجيين؟

أثارت النتائج الملفتة في الاختبارات المعيارية قلقًا بين الناس، وبشكل خاص بين مطوري البرمجيات والمهندسين، حول ما يحمله المستقبل لمهن البرمجة والمجالات المرتبطة بها.

يزعم مختبر Cognition، وهو مركز متخصص في الذكاء الاصطناعي التطبيقي والاستدلالي، أنه يعمل على تطوير أعضاء فريق الذكاء الاصطناعي الذين يتمتعون بقدرات تفوق تلك المتاحة في الأدوات الحالية.

وفقًا لـ Cognition، “ديفين هو شريك عمل دؤوب وماهر، جاهز للعمل جنبًا إلى جنب معك أو لإنجاز المهام بشكل مستقل لتقوم بمراجعتها. مع ديفين، يمكن للمهندسين التركيز على التحديات الأكثر جذبًا للاهتمام، وتستطيع الفرق الهندسية السعي نحو تحقيق أهداف أكبر.

من المفارقات، بينما يعتقد الكثيرون أن ديفين قد يشير إلى نهاية العديد من وظائف مهندسي البرمجيات، فإن شركة Cognition، الشركة المصنعة لديفين، تواصل توظيف مهندسي برمجيات بشريين بنشاط. الآراء حول هذا الموضوع متباينة، ولا يمكن الوصول إلى استنتاجات محددة حتى يتم اختبار ديفين بشكل كامل.

وكما يعلق أندريه كارباثي، المدير السابق لقسم الذكاء الاصطناعي في تيسلا: “في رأيي، ستتشابه هندسة البرمجيات الآلية مع أتمتة القيادة”. ويتابع بأن مجال هندسة البرمجيات يتجه نحو تغييرات جذرية، وقد يشمل ذلك زيادة في الأتمتة التي تخضع للإشراف، مع إمكانية إعطاء الأوامر والأفكار واستراتيجيات التطوير المتقدمة باللغة الإنجليزية.

هل استخدام Devin مجاني ؟

برنامج ديفين للذكاء الاصطناعي مازال لحد هذي ساعة تحت الاختبار وهو الأن متوفر مشكل محدود للأشخاص و هذا حسب الطلب ومع ذلك، يمكنك طلب الوصول إلى برنامج ديفين للذكاء الاصطناعي عن طريق ملء نموذج متاح على موقعهم الرسمي على الإنترنت

المصدر:

موقع Cognition الرسمي

اقرأ ايضا:

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي 2024

الحياة في عام 2050: الذكاء الاصطناعي (AI) – تنبؤات مستقبلية عظيمة!

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *